بالصوت والصورة....نائب رئيس مجلس بابل يعترف بان المالكي والفتلاوي ضحكا سابقا على اهل بابل

بواسطة عدد المشاهدات : 4812
بالصوت والصورة....نائب رئيس مجلس بابل يعترف بان المالكي والفتلاوي ضحكا سابقا على اهل بابل

بغداد:الغد نيوز

اعترف نائب رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري بان مستشفى الامام الصادق في الحلة لم يستكمل لغاية الان على الرغم من قيام رئيس الوزراء السابق نوري المالكي والنائبة حنان الفتلاوي المشاركة بحفل افتتاحه قبل الانتخابات الماضية 

وكانت النائب حنان الفتلاوي قد استثمرت سابقا قضية افتتاح المستشفى وظهرت في  تصوير فديو  اعلنته خلال الحملة الانتخابية الماضية عام 2014 وهي تعلن انها تمكنت من  اكمال المشروع ..

وقال الجبوري في لقاء متلفز: ان المالكي افتتح المستشفى مرتين احداهما شاركت به النائبة حنان الفتلاوي قبل الانتخابات الماضية ولكن في الحقيقة المستشفى لم يكن مكتملا ...

المصيبة أن نفس المستشفى افتتح قبل عامين! فكيف يكون هذا الأمر؟

الخبر يقول: أعلنت وزار ة الصحة السبت 10/9/2016, عن افتتاح مستشفى الأمام الصادق في العشرين من الشهر الجاري في محافظة بابل, وذكر بيان للوزارة، انه “بعد حل كافة الإشكاليات المالية والإدارية وإكمال التجهيزات والمحاليل والمواد التشغيلية والكوادر الطبية والصحية, وما رافق متطلبات إكمال إنجاز واحد من أهم وأكبر المشاريع الصحية في العراق والمنطقة, إلا وهو مستشفى الإمام الصادق (المستشفى التركي) في محافظة بابل.

ويكمل الخبر: ((وكان رئيس مجلس الوزراء السابق قد افتتح في نيسان 2014 مستشفى الأمام الصادق في الحلة (المستشفى التركي)، قبيل الانتخابات البرلمانية آنذاك)), ويكمل الخبر: يذكر أن حجر الأساس للمستشفى التركي وضع عام 2009 وكان من المفترض افتتاحه عام 2013 بكلفة تقدر بـ130 مليون دولار, وبطاقة 450 سريرا مجهزا بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة)) انتهى الخبر.

أولا يجب أن نتفق أن ما حصل بحسب الخبر هو نوع من الكذب, ويمكن تعريف الكذب: بأنه يكون إما بتزييف الحقائق جزئيا أو كليا, أو خلق روايات وأحداث جديدة، بنية وقصد الخداع لتحقيق هدف معين, والكذب فعل محرم في اغلب الأديان, وقد يقترن بعدد من الجرائم مثل الغش والنصب والسرقة. وقد يقترن ببعض المهن أو الأدوار مثل السياسية أو الدبلوماسية أو الحرب النفسية الإعلامية, وما جرى كذب فاضح.

وهنا نقف عند نقطتين مهمتين في قراءتنا الأولية للخبر:

النقطة الأولى: الخبر يوضح أن هنالك كذب من اكبر منصب في العراق, بهدف جلب رضا شعبي وتحشيد الناس للانتخابات, خصوصا أن الافتتاح الكاذب جرى في شهر الانتخابات البرلمانية الأخيرة, لرسم صورة من المنجزات الوهمية للسلطة آنذاك, وهذا الكذب يعتبر جريمة بحق الشعب العراقي, لأنه نوع من الاستغفال والضحك على الجماهير, وكان الإعلام العراقي في وقتها بائس, حيث صدق الكذبة ولم يكشف الحقيقة, فقط ألان بعد سنتين عندما أعلن عن قرب افتتاحه الحقيقي, فانكشفت الكذبة الأولى, التي أطلقها حاكم ذلك الوقت.

إن ما جرى مصداق واضح لما عبر عنه الروائي البريطاني جورج اورويل ((لغة السياسة تم تصميميها لتجعل الكذب يبدو صادقاً, والقتل محترماً)), فقط نتمنى أن يكون للعدل تواجد في هذه القضية.

النقطة الثانية: حجر الأساس وضع في عام 2009, أي في العام الأخير من عمر تلك الحكومة, فالهدف واضح وهو غرض انتخابي, للضحك على الناس تحت عنوان انه مشروع حكومي كبير, وهدفه تحشيد الدعم لانتخابات 2010, ولم ينجز في الموعد المحدد له, أي أن هناك غموض وشبهات, حيث كان مقررا افتتاحه في عام 2013, ولم يفتتح فعليا الا ألان في أيلول 2016, فكان المشروع يصب في مصلحة الحكام في دورتين انتخابيتين, فانظر لحجم الكذب والفساد واللامبالاة بالشعب.

هذه القضية أثبتت لي بالدليل أن حبل الكذب قصير, وستكون الفضيحة شان باقي الأكاذيب الكبيرة الأخرى, ونتأمل من جانب أخر أن يتشكل وعي جماهيري عالي, كي يتم إسقاط كل الكذابين.

 

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
أحدث الإضافات
عصام حمد: ارتباط الفريق بالمشاركة الاسيوية في كأس الاتحاد الاسيوي والدوري المحلي ولد ضغطا على اللاعبين
مقتل قائد قوات النخبة في تنظيم "داعش" غرب الموصل
نعيم الكعود : تنظيم داعش اعدم عائلة من عشيرة البونمر في بيجي مع الانبار
قاسم الاعرجي يأمر بتشكيل لجنة تحقيقية في الخرق الامني بلواء حرس حدود الانبار
بالصوت والصورة ... أمير الكناني : تكلفة كل عملية أنتخابية تتجاوز الــ "300" مليون دولار
مصدر برلماني : الحلبوسي وعبد القهار السامرائي وصلاح الجبوري يضغون على لجنة الخبراء لتمرير مرشحيهم ..!!
العثور على مقبرة جماعية تضم اربعة الاف ضحية على طريق الموصل -بغداد
قوات التحالف الدولي تشن هجوما على مواقع داعش في مطار الموصل
القمة الكروية تجمع الشرطة والطلبة على ملعب الشعب الدولي
القاء القبض على انتحاري حاول استهداف مخيم للنازحين غربي بغداد
الجوية والميناء يحققون الفوز في دوري الكرة الممتاز
القوات المشتركة باتت على مشارف المجمع الحكومي في الموصل
جنرال اميركي : القوات العراقية تستخدم "المسح التراجعي " في عملية تحرير الموصل
العمليات المشتركة تشن قصفا على منفذي تفجيري البياع والحبيبية
رئيس الوزراء حيدر العبادي يهنئ الشعب العراقي بالانتصارات ويصدر توجهيات للقوات المسلحة
الأكثر مشاهدة